كوريا تسعي لان تكون الثالثه في تقنيه النانو

الثلاثاء، 5 مايو 2009
كوريا تسعي لان تكون الثالثه في تقنيه النانو:
أعلن منذ قليل راديو سيول بكوريا: قررت الحكومة الكورية أستثمار حوالي 246 مليار وون (عمله كوريا الجنوبيه) في تطوير وتنمية قطاع النانوتكنولوجي وذلك ضمن خطتها لأن تصبح كوريا ثالث أكبر دول العالم أستخداما لتقنيات النانو في الصناعة .
وقد جاء ذلك في بيان أصدرته اليوم وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا حيث أشارت إلى أن المجلس القومي للتعليم والعلوم قد صدق على الخطة المذكوره والتي تنص على تنمية الأستثمارات الحكومية في قطاع البحوث والتطوير لصناعات النانوتكنولوجي وذلك بمعدل 1.2% سنويا من أجل تدريب الباحثين والخبراء ودعم البحوث في هذا المجال بالإضافة إلى الأستثمارات في البنية الأساسية التي تتضمن منشآت وأجهزة تستعمل في صناعات النانوتكنولوجي .
وأعربت الوزارة عن أملها في أن تتمكن من أمتلاك أفضل ثلاثين تقنية عالمية في مجال النانو حتى عام 2015 بالإضافة إلى وضع الأساس للأستحواذ على ما نسبته 20% من السوق العالمية للمنتجات التي تستخدم تقنيات النانو .

2 التعليقات:

Rana Al Sha'bani يقول...

الله يعطيك العافية.. مدونة رائعة ومتميزة، أنا سعيدة أن أجد من يهتم بهذه الثورة التقنية لأنها للأسف مهمة عالميّاً ومهملة عربيّاً.. أتمنى لك التوفيق.. لقد أضفت مدونتك لقائمتي بعد إذنك

Ahmed Youssef Ahmed Ali Bakr يقول...

شكرا لك يا رنا علي التعليق ولكن النانوتكنولوجي ليس مهمل عالميا فيوجد أهتمام غير عادي بهذه التقنيه عالميا بأستثناء أغلب الدول العربيه لأن بعضها يهتم فعلا بهذه التقنيه مثل السعوديه رقم1 في الدول العربيه وبدأت الامارات أيضا في الأهتمام بهذه التكنولوجيا وأتمني أن أجد هذا الأهتمام في باقي الدول العربيه(أهتماما فعليا)
(وأنا سعيد لأهتمامك بمدونتي يا رنا بالتوفيق)

إرسال تعليق